اعلان

وزيرة التضامن: نسعى تحويل 100% من مستفيدي «تكافل وكرامة» لكارت ميزة

مؤتمر وزيرة التضامن
مؤتمر وزيرة التضامن

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن النهضة التي تشهدها مصر في الوقت الحالي تحفيز كبير لمؤسسات المجتمع المدني للاستمرار والنهوض بسوق العمل، وخلق فرص جديدة بشكل مستمر للفئات الأكثر احتياجا، مشيرة إلى أن هناك تحديث مستمر لبيانات الأسر في محافظات حياة كريمة من خلال الرائدات الريفيات، لتحديث قواعد بيانات تكافل وكرامة وبرامج الرعاية المختلفة، كما أن الوزارة تسعى للتنسيق بين الوزارات المختلفة للنهوض بمنظومة التمكين الاقتصادي.

وأضافت وزيرة التضامن، أن الوزارة تغير وجهتها من الإحسان إلى التمكين، والتنمية المستدامة وذلك لا يأتي بالإحسان، مؤكدة أن القروض التي تقدم لمستفيدي برنامج فرصة ميسرة بشكل كبير جدا، وأن الشراكات لا تركز على الخدمات المالية فقط ولكنها تقدم خدمات اجتماعية كبيرة.

وتابعت: نسعى لتحويل 100 % من مستفيدي تكافل وكرامة إلى كارت ميزة، لأننا نسعى إلى الشمول المالي، لأنه هام جدا خلال الفترة المقبلة، وتعلم ثقافة الدفع الإلكتروني.

جاء ذلك خلال توقيع برنامج فرصة بوزارة التضامن الاجتماعي لنحو 20 عقد شراكة مع 18 جمعية ومؤسسة أهلية ودولية كبرى لتوفير 50 ألف فرصة عمل «مشروعات فردية وجماعية ووحدات إنتاجية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات