اعلان

خبير اقتصاد زراعي: حل أزمة الصادرات الزراعية لروسيا يفتح أسواق جديدة للتصدير

محصول البرتقال
محصول البرتقال

تحدث الدكتور أشرف فياض، خبير الاقتصاد الزراعي، مستقبل الصادرات الزراعية المصرية، مشيرًا إلى أن الخطوة الأساسية لتقدم اقتصاد البلاد خاصة في ظل المشروعات القومية التي تخوضها القيادة السياسية، بالتالي يكون العائد الأكبر من ورائها فتح أسواق تصديرية جديدة.

وأضاف في حديثه لـ "أهل مصر"،: "حل أزمة الصادرات الزراعية لروسيا يفتح أسواق جديدة للتصدير بعد عرقلة الأمور الفترة الماضية".

وأشار إلى أهمية متابعة الحجر الزراعي المصري كافة التشريعات الجديدة التي تتعلق بدخول السلع الزراعية المصرية إلى الأراضي الروسية وغيرها من الدول التي يتم التصدير لها، موضحًا أن كل دولة تضع إجراءات معينة لدخول السلع والمنتجات لديها خاصة في ظل التطورات التي يشهد العالم وانتشار الأوبئة والفيروسات التي تجعل كل يوم بجديد.

وجدير بالذكر أن تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري، يفيد بالإفراج عن شحنات البرتقال المصري المحتجزة في المواني الروسية وإلغاء الحظر المفروض على بعض الشركات المصرية المصدرة للموالح.

وذلك بعد أن عقد الحجر الزراعي المصري العديد من الاجتماعات العاجلة مع السفير المصري في موسكو، وقام بإرسال كافة البيانات الفنية اللازمة للتفاوض مع هيئة حماية المستهلك الروسية، من أجل التراجع عن قرار إيقاف بعض شحنات الموالح المصرية وحظر شركتين مصريتين من التصدير، مؤكدين أن الشحنات مطابقة لمعايير وإجراءات الحجر الزراعي الروسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً