اعلان

رئيس الوزراء: زيادة سعر رغيف الخبز قريبًا

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حول ما يتعلق بمنظومة الخبز، أنه نظرا لحساسية الموضوع ندرس كل الاحتمالات التي يمكن أن تحدث بناء عن تحريك سعر رغيف العيش، لافتا إلى أن تكلفة الرغيف على الدولة تبلغ ٦٥ قرش ولم يتم تحريك أسعار الرغيف منذ عام ١٩٨٨.

وتابع مدبولي أنه سيتم إعادة منظومة رغيف العيش ولا مساس بالفئات الأكثر فقرا وأكثر احتياجا في أي إجراء يخص منظومة الخبر.

وأضاف، أن المشروعات القومية تستهدف تأمين السلع الأساسية وتحقيق الاكتفاء الذاتي، لافتا لدينا احتياطي من القمح يكفي ٤ أشهر ونصف.

وأضاف رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية، برنامج الإصلاح الاقتصادي هو برنامج مصري بحت، وأصبح يروج على مستوى العالم على أنه برنامج ناجح ويمكن للدول تطبيقه، لافتا منفتحون على كل المؤسسات الدولية الاقتصادية ونعمل على زيادة ثقة المستثمرين.

وحول المواد البترولية، قال مدبولي، إن هناك لجنة تجتمع لتعديل السعر طبقا للأسعار العالمية ولا تدخل للحكومة في أسعار المواد البترولية، والدولة تلتزم أن تكون المواد البترولية في المتناول لافتا إلى أننا مازلنا ندعم أنبوبة البوتاجاز لتحقيق التوازن.

وحول الدين الخارجي، قال مدبولي إننا مازلنا في الحدود الآمنة للدين الخارجي وطالما الدولة قادرة على أداء التزاماتنا لا خوف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً