اعلان

«حقوق إنسان النواب» عن واقعة عروس الإسماعيلية: آن الأوان لإقرار قانون تغليظ عقوبة ضرب الزوجات

ضرب عروس الإسماعيلية
ضرب عروس الإسماعيلية

أدانت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الجمعة، واقعة قيام عريس بضرب عروسه بفستان الزفاف بطريقة وحشية وسط الشارع بمحافظة الإسماعيلية.

مجلس النواب

ضرب عروس الاسماعيلية

وقالت فى بيان: 'ليس من ' شيم الرجال' أن يقوم شخص بضرب شريكة حياته وإهانتها وإذلالها وهدم أحلامها فى أن تعيش حياة آمنة مستقرة، وأن تبنى أسرتها الصغيرة، وتربي أولادها لتحقيق مستقبل أفضل'.

وأكدت أن تجرؤ هذا الشخص على ضرب زوجته فى يوم زفافها، جاء يقينا منه أنه لن يخضع لطائلة القانون، الذى لا يوجد به نص يجرم ضرب الزوجات، ويؤكد أن هذا الشخص لن يصون العشرة وسيتمادى فى إهانتها والاعتداء عليها أمام أولادها وأهلها، وقد يفضى هذا الضرب إلى ارتكاب جريمة القتل.

وأعربت النائبة أمل سلامة، صاحبة مشروع قانون تغليظ عقوبة ضرب الزوجات، عن أسفها الشديد، لحالة السلبية التى يعانى منها المجتمع، حيث وقعت الجريمة دون تدخل من المواطنين فى الشارع لإنقاذها.

وأكدت أنها تقدمت بمشروع قانون لتغليظ عقوبة ضرب الزوجات، بعدما أصبح إهانة المرأة وإذلالها يحدث على الملأ داخل جدران المنازل وفي الشوارع والأماكن العامة، دون مراعاة لحقوق المرأة والحفاظ على القيم الاجتماعية، مادام لا يوجد قانون يردع هؤلاء الذين يتجرأون على المرأة.

وقالت:'آن الأوان لإقرار قانون تغليظ عقوبة ضرب الزوجات، ليكون رادعا لمثل هؤلاء الأشخاص'، مؤكدة أن الفترة القادمة ستشهد تحركات واسعة لسرعة إقرار القانون من مجلس النواب، ليحافظ على حقوق المرأة وتحقيق الاستقرار المجتمعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج