اعلان

بسبب الطقس السيئ.. «التعليم العالي» تكشف حقيقة تعطيل الدراسة غدًا بالجامعات

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موقف الدراسة غدًا الأحد، في الجامعات، على ضوء سوء حالة الطقس، وتوقعات الأرصاد بسقوط أمطار على مناطق متفرقة بالمحافظات.

وقال مصدر بالوزارة، إن قرار تعطيل الدراسة بسبب الأحوال الجوية السيئة، يرجع إلى كل ريس جامعة في موقعه، مشيرا إلى أنهم مفوضون من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في هذا الشأن.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه حتى الآن لا تعطيل للدراسة، غدا الأحد، بالجامعات، ولا صحة للشائعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بشأن تعطيل الدراسة، مناشدًا الطلاب بعدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية عبر المنصات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

من جانبه قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بالمناطق الغربية بدأت من مساء الجمعة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن حالة عدم الاستقرار في الطقس امتدت إلى شمال الصعيد وسيناء والقاهرة الكبرى.

وأشار إلى أن اليوم السبت يشهد ذروة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مع انخفاض الحرارة وسقوط حبات البرد في سانت كاترين، لافتًا إلى أن هناك حالة من الاستقرار الكامل في الأحوال الجوية بداية الغد ولا تستدعي تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيقاف باهر المحمدي وسعيدو سيمبورية.. رابطة الأندية تعلن عقوبات الجولة 22 بالدوري