اعلان

أول تعليق من وزير الري على عكارة نهر النيل

عكارة النيل
عكارة النيل

عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اجتماعا لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها أجهزة الوزارة؛ للتعامل مع موجة الأمطار الغزيرة، والسيول، التي تعرضت لها محافظات بني سويف، والمنيا، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر.

وصرّح الدكتور محمد عبد العاطي بأن عكارة المياه في نهر النيل، تؤكد أن شبكة تصريف مياه السيول تعمل بكفاءة عالية، وذلك بعد موجة الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها البلاد، على مدار الأيام الماضية، موضحا أن مياه السيول تكون محملة بالرمال الناعمة، التي تجرفها في طريقها من قمم الجبال، وأثناء انحدارها في مخرات السيول، التي تنتهي عند نهر النيل، مشيرا إلى أن هذه العكارة ليس لها أي تأثير سلبي على جودة مياه الشرب والأراضي الزراعية، وأن آثار هذه العكارة ستختفي من نهر النيل، خلال يوم أو يومين على أقصى تقدير.

وأشار وزير للدور المهم الذي لعبته إجراءات الحماية التي نفذتها الوزارة، لحماية الأفراد والمنشآت من الآثار التدميرية للسيول، حيث نجحت أعمال الحماية بمحافظة بني سويف في تقليل الآثار الضارة لموجة الأمطار الغزيرة، وما تبعها من سيول على المواطنين والمنشآت والبنية التحتية بقرية سنور.

وذلك على الرغم من أن كميات الأمطار المتساقطة تُعد الأكبر خلال 300 عام، ووصلت إلى حوالى 51 مليون متر مكعب من المياه، وتمثل طاقة تدميرية ضخمة، عبارة عن 51 مليون طن من المياه، بفرق مناسيب يصل إلى 10 أمتار.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي البلاي أوف لدوري المحترفين كرة اليد (لحظة بلحظة) | تعادل 14- 14