اعلان

رئيس الوزراء يبحث مع وزيرة التجارة والصناعة تلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير

وزيرة الصناعه ورئيس الوزراء
وزيرة الصناعه ورئيس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعاً مع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، لمتابعة عدد من ملفات العمل المهمة، أهمها احتياجات السوق المحلية والتصدير.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية الجهود التي تبذلها وزارة الصناعة، لدعم قطاعي الصناعة والتجارة الخارجية، في ضوء أهميتهما للنهوض بالصناعة الوطنية، وتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير، بما يسهم في تقليل فاتورة الاستيراد، ودعم الاقتصاد، بالإضافة إلى توفير فرص العمل والتشغيل التي ترتقي بمعيشة المواطنين.

وعرضت الوزيرة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات وخطط الوزارة، على رأسها التوسع في إقامة المجمعات الصناعية، في مختلف القطاعات، باعتبارها محركاً رئيسياً لدفع قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، بهدف مضاعفة مساهمته في إتاحة فرص العمل للشباب، وتعميق التصنيع المحلي، بما ينعكس بالإيجاب على الإقتصاد الوطني.

كما تطرقت السيدة/ نيفين جامع، إلى الخطوات التي تتم في إطار دعم الصادرات المصرية، لافتة في هذا الصدد إلى البرامج التي تستهدف من خلالها الوزارة مساندة الصادرات بهدف الحفاظ على الأسواق الحالية، وفتح أسواق جديدة للتسويق للمنتجات المصرية، لاسيما في أسواق القارة الإفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني