اعلان

الحرب الروسية على أوكرانيا.. موقف الطلاب الدارسين في الجامعات الأوكرانية (مستند)

حرب روسيا واوكرانيا
حرب روسيا واوكرانيا

ازدادت التساؤلات من قبل الطلاب الدارسين في الخارج، بشأن موقف الطلاب الدارسين في الجامعات الأوكرانية، في ظل الحرب الروسية على أوكرانيا، التي اندلعت اليوم الخميس.

وطالب عدد كبير من المهتمين بالتعرف على طرق استكمال الدراسة بعد أن تطورت الأمور، إلى حرب بين روسيا وأوكرانيا، وهو ما دفع السفارة المصرية في كييف، إلى التواصل مع الجامعات الأوكرانية، في إطار ما تبذله من جهد للتيسير على الطلاب في ظل الوضع الأمني الراهن.

ويقدم لكم 'أهل مصر'، مستندا يوضح موقف الجامعات من الطلاب الدارسين خلال الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تواصل مع السفير أيمن الجمال سفير جمهورية مصر العربية في أوكرانيا؛ للاطمئنان على أحوال الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية.

وأكد السفير المصري على تواصل السفارة المصرية مع الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية عبر وسائل التواصل المختلفة، وأن أحوال كافة الطلاب المصريين وأوضاعهم مطمئنة ومستقرة.

كما أكد السفير المصري في أوكرانيا لوزير التعليم العالي أن السفارة مستمرة في تواصلها الدائم مع الطلاب، والجهات المعنية في أوكرانيا خلال الفترة القادمة؛ للاطمئنان على سلامة الطلاب المصريين.

وتابع وزير التعليم العالي، أن الوزارة ستبقى على اتصال بالسفارة المصرية في أوكرانيا؛ كما تستمر في التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية في مصر، للاطمئنان على سلامة الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية.

WhatsApp
Telegram