اعلان

بعد استغاثتهم بـ"أهل مصر".. الهجرة تتواصل مع الطلاب العالقين بالعاصمة الأوكرانية كييف

وزارة الهجرة
وزارة الهجرة
كتب : أهل مصر

وجه الطالب إبراهيم محمد، الشكر لـ'أهل مصر'؛ نتيجة تواصل وزارة الهجرة المصرية معه؛ عقب الاستغاثة التي نشرتها الجريدة حول أوضاع الطلاب المصريين في بالعاصمة الأوكرانية كييف بعد العمليات العسكرية الروسية هناك.

وتواصلت وزارة الهجرة مع الطالب، حيث أكدت أنها شاهدت الاستغاثة ويجري حاليا عمل اللازم لضمان سلامة الطلاب العالقين في أوكرانيا وخاصة العاصمة كييف وسرعة إجلائهم إلى القاهرة.

الطلاب العالقين في أوكرانيا

الطلاب العالقين في أوكرانيا

وكان قد وجه الطالب استغاثة عبر موقع أهل مصر للمسؤولين بسرعة إجلاءهم كاشفاً أن الأمل الوحيد في خروجهم من هذا الوضع المآساوي كان في هروبهم إلي حدود 'بولندا' لكنهم فشلوا حتى في ذلك بعد أن قصفت القوات الروسية فجر اليوم الجسر الذي يصل اوكرانيا بـ'بولندا' لمنع خروج أو دخول أي شخص من والى أوكرانيا.

الطلاب العالقين في أوكرانيا

و صرخ قائلاً : 'احنا مش عارفين نجيب حتى أكل معظمنا في ملاجئ تحت الارض و القصف طول الوقت شغال، وصافرات الانذار لم تهدئ احنا هنموت هنا، ارجوكم رجعونا بسرعة'

وأكد إبراهيم أن القوات الروسية أخبرت الجميع عبر الميكروفونات في المدينة بعدم الخروج من المنازل وفي حالة الخروج سيتم القتل فورا، مشيرا إلى أن بعد احتلال روسيا للعاصمة كييف تم إبلاغهم أن جميع وسائل الاتصال سيتم قطعها من اليوم وحتى الثلاثاء المقبل وفي هذه الحالة لن نبقى احياء'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030