اعلان

رحاب الغول تطالب باكتشاف «مواهب الصعيد»: محمد صلاح وحسام غالي لم يلعبا بالواسطة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

طالبت النائبة رحاب الغول، بلجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بالبحث عن آلية لاكتشاف المواهب المدفونة في كرة القدم بمحافظات الصعيد، خاصة أن من يحصل على فرصة حاليًا لا يجدها إلا بوجود واسطة.جانب من الزيارة

وجاء خلال اللقاء المفتوح الذي عقدته لجنة الشباب، برئاسة الدكتور محمود حسين، للاستماع لشباب المحافظة ورؤساء مجالس إدارات مراكز الشباب، والعمل على تذليل الصعاب التي تواجههم.

وأكدت 'الغول'، أن كرة القدم المفترض أنها لا تمارس بالواسطة، فلدينا مواهب كبيرة اتخذت شهرة ونجومية كبيرة بدون أي واسطة أو مساعدة من أحد، قائلة: النجم العالمي محمد صلاح حقق شهرة واسعة بدون واسطة، وكذلك الأمر بالنسبة الكبيتانو حسام غالي، الذي شق طريقه وأصبح ذات يومًا كابتن للنادي الأهلي.

وعلق الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب على حديث النائبة رحاب الغول، مؤكدًا أن وزارة الشباب بدأت بالفعل في تدشين مشروع لاكتشاف مواهب كرة القدم في مختلف المحافظات.جانب من الزيارة

وأشار رئيس لجنة الشباب، إلى أن وزارة الشباب قامت دشنت 'البطل الأوليمبي'، والذي تسعى من خلاله لاكتشاف المواهب في الألعاب الفردية .

ومن ناحية أخرى قال الدكتور محمود حسين، إن النائبتين هادية حسني، وأية مدني، مثال الاجتهاد والفخر، حيث حققنا بطولات كبيرة لمصر في كرة السرعة والخماسي الحديث.

ومن جانبها قالت النائبة أية مدني، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إنها تدين بالفضل لوالدها الذي اهتم بها من خلال حرصه على الاستثمار بهم في الرياضة، وعندما اعتزلت الرياضة قررت عدم العودة لها، ولكن والدها قاما بتشجيعها على العمل الإداري، ونجحت في انتخابات نادي الشمس، متابعة: 'فزت بأعلى الأصوات، الشمس كسبت بأعلى الأصوات'.

وأشارت إلى أنها فازت في عضوية اللجنة الأولمبية ورئيس لجنة اللاعبين في الخماسي الحديث مطالبة الفتيات بالتشجع على خوض انتخابات مجالس الإدارة .

ومن جانبها طالبت النائبة هادية حسني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الفتيات بضرورة التمتع بالإصرار والنجاح لتحقيق أهدافهن، لافتة إلى أن الصعيد بها العديد من الكوادر القادرة على تحقيق بطولات .

وأشارت 'حسني' إلى مشاركتها مؤخرًا في مبادرة 'الصعيد أقوى بالرياضة'، والتي اطلقتها البطلة الأولمبية جيانا فاروق .

ويذكر أن وفد لجنة الشباب يضم كلًا من الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، والنائب حسام غالي وكيل اللجنة، والنواب درويش مرعي، وأسامة عبدالعاطي، وأحمد الشناوي، وولاء عبدالفتاح، وهادية حسني، وأية مدني، ومحمد لبيب، وإبراهيم عبداللطيف أمين اللجنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة