اعلان

الجامعة العربية تعقد اجتماعًا طارئًا لمناقشة الأوضاع في أوكرانيا غدًا

روسيا وأوكرانيا
روسيا وأوكرانيا
كتب : أهل مصر

أعلن السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أنه تقرر عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية، غدًا الإثنين 28 فبراير، على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الوطن العربي ناصر القحطاني، بناء على طلب مصر، للتباحث حول تطورات الأوضاع الجارية في أوكرانيا.

وتم الاتفاق على عقد هذه الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية بدعوة من مصر، للتباحث حول التطورات الجارية في أوكرانيا.

وقد أيد الطلب المصري الكويت والأردن وعدد من الدول العربية، وبناء على ذلك تم الاتفاق على عقد الاجتماع، صباح غد الإثنين 28 فبراير الجاري.

واكتسب الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا جديدًا فارقًا، في 21 فبراير الجاري، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي "دونيتسك" و"لوجانسك" جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الأوروبيين.

واستبق رئيسا جمهوريتي "دونيتسك" و"لوجانسك"، دينيس بوشيلين وليونيد باستشنيك ذلك، وناشدا بوتين، في وقتٍ سابقٍ ذلك اليوم، بالاعتراف باستقلال الجمهوريتين.

وتحدث باشنيك، عن أن هناك معلومات حول استعداد كييف لهجوم واسع النطاق على نهر دونباس، وأكد أن الجمهورية تمكنت من تجنب كارثة إنسانية فقط بفضل روسيا.

بينما أكد بوشيلين، أن سكان دونباس يشعرون بالروح الروسية، والهدف الرئيسي لهم هو التكامل مع روسيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً