اعلان

هاني الناظر يحذر من التقلبات الجوية: احترسوا أيام شهر مارس

الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية
الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية

حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، من التقلبات الجوية خلال شهر مارس، نتيجة اختلاف درجات الحرارة بين الانخفاض والارتفاع.

وقال عبر صفحته على موقع الـ"فيس بوك"،: "هذه الفترة من العام وبالذات أيام شهر مارس تشهد تقلبات جوية غير عادية ما بين ارتفاع مفاجئ في الحرارة ثم انخفاض كبير مرة آخري مع هبوب رياح محملة بالأتربة بين الحين والآخر وبالتالي علينا جميعا كبارًا وصغارًا".

وتابع الناظر، لا بد من الحرص الشديد، ومراعاة الآتي: علينا عدم تخفيف الملابس بأي حال من الأحوال قبل منتصف شهر أبريل، والحفاظ على قوة الجهاز المناعي، (فقد أثبتت الدراسات العلمية أن تلك التقلبات الجوية تؤثر بالسلب على مناعة الانسان وتضعفها)، والحفاظ على قوة المناعة عن طريق الإكثار من شرب المياه، والحرص على النوم مساء ثماني ساعات وتناول السلطة الخضراء بالليمون يوميا والجوافة والبرتقال ومحاولة البعد دائما عن مصادر القلق والتوتر والشد العصبي.

واختتم: "ثالثا عند هبوب رياح تغلق المنافذ جيدًا وعند الخروج نرتدي الكمامة لأنها تحمي الجهاز التنفسي من الأتربة رابعًا أصحاب الأمراض المزمنة عليهم الانتظام في تناول الأدوية الخاصة بهم خامسًا مرضى الحساسية عليهم تناول مضادات الهستامين بانتظام وعدم التعرض المباشر للرياح، وربنا يحفظ حضراتكم جميعًا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً