اعلان

التموين تطرح 2500 طن لحوم في الأسواق استعدادا لرمضان

أسعار اللحوم والدواجن
أسعار اللحوم والدواجن

وفرت وزارة التموين، 3000 ألف طن دواجن من خلال الاستيراد، بالإضافة إلى 2500 طن لحوم مجمدة، وجار توريدهم، فضلا عن توفير لحوم حية من خلال التعاقد مع شركة اتجاهات السودانية، فضلا عن الاتفاق مع شركة المصرية السودانية التى تم إنشاؤها مؤخرا على توفير 5000 رأس حية في توشكى.

وقالت الوزارة، إن لديها احتياطات استراتيجية تلبي احتياجات المواطنين في الشهر الكريم، مؤكدة أنه لا تغيير في أسعار السلع الحالية، بل من المتوقع تراجع في بعض أسعار السلع، وسيتم زيادة ضخ السلع بنحو30% عن المعدلات العادية مع ارتفاع الطلب خلال الشهر.

من ناحية أخرى، جددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طمأنتها، المواطنين بشأن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح، وذلك بعد تخوف البعض وقلقه من أزمة حري حرب روسيا واوكرانيا، خاصة أن مصر أكبر مستورد فى العالم للقمخ من هاتين الدولتين.

وقالت الوزارة، إن موسم توريد القمح المحلي سيبدأ منتصف أبريل المقبل، وسيزيد الاحتياطي الاستراتيجي ليكفي حتى شهر نوفمبر المقبل.

وأضافت أنها قامت باتخاذ إجراءات تحوطية لتأمين مخزونها من الأقماح، حيث عملت على تنويع مناشئ استيرادها كالولايات المتحدة وفرنسا وروسيا ورومانيا وأوكرانيا، كما قامت بتكوين احتياطي استراتيجي من القمح يكفي أكثر من 5 شهور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة