اعلان
اعلان

شروط التقديم في منح ما بعد الدكتوراه للأساتذة الجامعيين 2022

الدراسات العليا
الدراسات العليا

يبحث الكثيرون من الراغبين في استكمال الدراسات العليا والبحوث العلمية من الأساتذة الجامعيين، عن فرصة لاستكمال أبحاثهم العلمية في جامعات أجنبية، وذلك بعد إعلان مكتب رعاية المبعوثين عن منح أبحاث ما بعد الدكتوراه المقدمة من هيئة الفولبرايت بمصر.

ويقدم لكم 'أهل مصر' شروط منح أبحاث ما بعد الدكتوراه المقدمة من هيئة الفولبرايت بمصر، للتيسير على الراغبين في التسجيل.

منحة ما بعد الدكتوراه

أعلن مكتب رعاية المبعوثين عن منح أبحاث ما بعد الدكتوراه المقدمة من هيئة الفولبرايت مصر لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمراكز البحثية المصرية لإجراء الأبحاث في الجامعات الأمريكية.

فترة منحة ما بعد الدكتوراه

تمتد فترة المنحة من 3-9 شهور بالولايات المتحدة الأمريكية وتتضمن جميع المجالات البحثية، تغطي المنحة كافة مصاريف الإقامة والتأمين الصحي.

شروط التقديم في المنحة

- المتقدم مصري الجنسية.

- يجب على المتقدمين الإقامة في مصر بدءًا من عملية التقديم وطوال عمليات الاختيار والمقابلة وما قبل المغادرة.

- عضو هيئة تدريس في جامعة مصرية أو مركز أبحاث.

- حاصل على درجة الدكتوراه.

- إجادة اللغة الإنجليزية.

- يجب على المتقدمين إكمال جميع خطوات التقديم والتقييم والاختيار وإنهاء جميع الإجراءات المطلوبة بنجاح.

- الأشخاص التالية أسماؤهم وأفراد أسرهم المباشرين (أي الأزواج والأطفال) غير مؤهلين للتقدم خلال ولمدة تنتهي بسنة واحدة بعد إنهاء هذا العمل: موظفو وزارة الخارجية الأمريكية ؛ الموظفون المحليون في بعثات الولايات المتحدة بالخارج الذين يعملون لصالح وزارة الخارجية الأمريكية و / أو الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ؛ الموظفون في المنظمات التي تنفذ برامج التبادل لمكتب الشؤون التعليمية والثقافية بوزارة الخارجية ؛ بالإضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي لجنة فولبرايت أو عائلاتهم (حتى الأقارب من الدرجة الرابعة).

أخر موعد للتقديم

حدد مكتب رعاية المبعوثين نهاية التقدم في منح ما بعد الدكتوراه، حيث تنتهي في تنتهي في 30 أغسطس 2022، وإليكم الرابط التالي لمعرفة كافة التفاصيل: https://www.asu.edu.eg/ar/announcement/163

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً