اعلان

أنشطة مكثفة لـ «قوات الدفاع الشعبي والعسكري» خلال شهر فبراير

القوات المسلحة
القوات المسلحة
كتب : أهل مصر

نفذت قوات الدفاع الشعبي والعسكري، عددًا من الأنشطة والفعاليات المميزة خلال شهر فبراير الماضي، ويأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم المجتمع المدني، ورفع معدلات الأداء للأجهزة التنفيذية بجميع محافظات الجمهورية.

ونظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري، مشروع إدارة الأزمات والكوارث لمحافظة الشرقية بكافة أجهزتها التنفيذية بحضور عدد من طلاب جامعة الزقازيق؛ للوقوف على مدى جاهزيتها واستعدادتها بما لديها من إمكانيات؛ لمجابهة المواقف الطارئة من خلال فرض بعض السيناريوهات المختلفة والمحتمل حدوثها.

كما نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري، عددًا من الزيارات لطلائع مصر من طلبة الجامعات والوزارات والمدارس العسكرية إلى عدد من الوحدات العسكرية والمشروعات التنموية القومية العملاقة ، وتنظيم 12 زيارة لطلبة الجامعات المصرية للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب لزيادة الوعي الفكري والمعرفي، ونشر ثقافة القراءة داخل المجتمع الجامعي.

وأقامت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، معسكر معايشة للفتيات بالمعهد الصحي للإناث بأحمد جلال، بهدف تنمية المهارات المختلفة للشباب، وترسيخ مبدأ المواطنة، وغرس الحس الوطني لهم والنهوض بالانضباط الذاتي لديهم .

وعلى جانب أخر نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري الندوة التثقيفية الثانية عشر بجامعة سوهاج، والندوة التثقيفية السابعة عشر بجامعة السويس، بحضور قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، ورئيسي الجامعتين، والتي تم خلالها إلقاء عددًا من المحاضرات عن ( مصر المكانة والمكان - الذكاء الصناعى والحروب الغير تقليدية ) ومجموعة من الأعمال الفنية لطلبة الجامعة، أظهرت دور مصر الرائد في مكافحة الإرهاب والتنمية الشاملة، في شتى ربوع الوطن، والمشروعات التنموية العملاقة وأهمها مشروع "حياة كريمة" وأهميتها لمصر.

وفى نهاية الندوتين تم تكريم عدد من أسر الشهداء وبعض من ذوي الهمم، وتبادل الدروع، واختتمت بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً