اعلان

أسعار الذهب اليوم السبت 5 مارس 2022.. ارتفاع عيار 18

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

تشهد أسعار الذهب اليوم، السبت 5 مارس 2022، في مصر اليوم مكاسب كبيرة، خلال بداية التعاملات المسائية، استمرارًا لارتفاع سعر الذهب في البورصة.

أسعار الذهب

تسجل أسعار الذهب قفزات كبيرة منذ نشوب الحرب الأوكرانية الروسية، حيث سجلت أكثر من 2%، ليعد أعلى مستوى له خلال سنة.

وأوضح المحللون أن غزو روسيا لأوكرانيا لن يمنع مجلس الاحتياطي الفيدرالي من رفع أسعار الفائدة، حيث أضافت الحرب عدم يقين إلى الصورة الاقتصادية العالمية.

لكن لم يقم بنك الاحتياطي الفيدرالي بإزالة أسعار الفائدة تمامًا ما يؤثر بشكل مباشر على سعر جرام الذهب، على المستويات العالمية والمحلية.

أسعار الذهب اليوم

- سعر الذهب اليوم عيار 24 في مصر 992 جنيهًا في حالة البيع 985.25 في الشراء.

- سعر جرام الذهب عيار 22 909.25 جنيه في البيع 903 في الشراء.

- أسعار الذهب اليوم عيار 21 سجل 868 في حالة البيع و 862 في الشراء.

- أسعار الذهب عيار 18 سجلت 744 جنيهًا في البيع 738.75 في الشراء.

سعر الجنيه الذهب سجل 6944 في حالة بيعه و 7485 جنيهًا في الشراء.

أسعار الذهب عالميًا

يتسائل العديد عن أسعار الذهب عالميًا، حيث تعد محل اهتمام كبير من قبل المواطنين خاصة المستثمرين، اللذين لجأوا للمعدن النفيس كأداة للاستثمار الأمن، أوقات عدم اليقين الاقتصادي والحروب، تمكنهم مستغليها من تحقيق أرباح على المدى الطويل، حيث يسجل الذهب اليوم 1969 دولارًا للأوقية، ما يوضح ارتفاع سعره عالميًا، فتعد أداة تحديد سعر الذهب عالميًا ويمكن تحويلها إلى أي كمية يرغب الشخص في شرائها أو بيعها.

أسعار الذهب اليوم خام الذهب

أسعار الذهب مباشر

يعد سعر الذهب من أكثر الموضوعات البحثية في مصر والعالم، خاصة أوقات الأزمات، حيث تؤثر الأزمات الاقتصادية في البلدان المختلفة بشكل مباشر على العملة.

لكن ما يزيد أهمية الذهب أنه يتصرف بشكل أكثر عالميًا ، مما يجعله مرجحًا لتحقيق مكاسب على المدى الطويل، حيث ارتفعت ارتفعت أوقية الذهب و برميل النفط بشكل حاد بعد أن بدأت روسيا غزو أوكرانيا.

كما يتغير السعر الفوري للذهب باستمرار، مما يجعل من الضروري أن تظل على اطلاع دائم بأي مؤشرات أداء مثل حالة السوق والأحداث الجارية لأنها تؤثر بشكل كبير على بيع وشراء الذهب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)