اعلان

الآثار الكبرى.. دفاع المتهم الثالث والرابع يدفع ببطلان التحريات والقبض عليهما

محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين
محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين

استمعت الدائرة 9 جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، منذ قليل، لمرافعة المحامي حسن أبو العينين دفاع المتهمين الثالث والرابع والخامس في اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا ب "الآثار الكبرى"، والمتهم فيها البرلماني السابق علاء حسانين ورجل الأعمال حسن راتب و16 متهما آخرين.

ودفع أبو العينين، بانعدام التحريات المؤرخة في 23 يونيو 2021 وبطلان إذن النيابة العامة وبطلان القبض على المتهمين والتفتيش، وبطلان مقاطع ضبط المتهم الثالث والرابع بالأكمنة وانعدام الدليل بشأن المتهم الثالث والرابع.

كما دفع ابو العينين، ببطلان الإجراءات المنسوبة إليهما وعدم جواز نظر دعوى تمويل أعمال العصابة لسابقة الفصل فيها في المحضر رقم 8809 لسنة 2017 جنح مركز الجيزة والمحضر رقم 7169 لسنة 2018 جنح زايد.

ودفع حسن أبو العينين، ببطلان ضبط وفحص الهاتف المحمول الخاص بموكليه وانعدام أي أثر لذلك وانعدام أي دليل مستمد منها وبطلان إذن النيابة العامة الصادر بالضبط وبطلان تفتيش الحاسب الآلي والتليفون المحمول الخاص بالمتهم الرابع لتجاوز النيابة العامة سلطاتها باصدار الأمر.

وكانت النيابة العامة وجهت لعلاء حسانين تهم تشكيل وإدارة عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثار منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال.

فيما وجهت النيابة لحسن راتب تهم الاشتراك مع حسانين في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في 4 مواقع بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص والاتجار فيها.

وأسندت النيابة لباقي المتهمين الانضمام إلى العصابة المشار إليها وإخفاء البعض منهم آثار بقصد التهريب وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً