اعلان

محافظة الجيزة محذرة المواطنين: "متخرجوش إلا للضرورة"

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

حذرت محافظة الجيزة، اليوم، الأحد، المواطنين، من الخروج إلى الشوارع، بسبب موجة الطقس السيء التي تشهدها البلاد اليوم، موضحة،: "متخرجوش من البيت إلا للضرورة".

حيث ناشدت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة الجيزة، المواطنين، بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة، حيث أنه من المتوقع- وفقًا لما أعلنت عنه هيئة الأرصاد الجوية- أن تتعرض البلاد خلال الأيام المقبلة إلى نشاط للرياح الباردة محملة بالرمال والأتربة، ناتجة عن تأثير منخفض جوي على سطح البحر المتوسط والسواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، كما تزداد سرعات هباتها؛ لتنخفض الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية، والمناطق المكشوفة، وقد تصل إلى حد العاصفة في بعض المناطق.

وشددت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة الجيزة، في بيان، على المواطنين، بضرورة تثبيت أي معلقات على واجهات المنازل والأسطح، وأي شيء قد يتأثر بالرياح ويسقط، وكذلك قائدي المركبات على الطرق الصحراوية والسريعة، القيادة بحذر.

ونصحت المحافظة، أصحاب الأمراض المزمنة والحساسية والأطفال بتجنب الغبار، كما أنه على المارة، البعد عن الأشجار وأعمدة الكهرباء والأسلاك ولوحات الإعلانات والأماكن المرتفعة في أثناء هبوب الرياح، وطلبت من المواطنين، الإبلاغ عن سقوط الأشجار أو أعمدة الإنارة أو لوحات الإعلانات، عبر الاتصال بالخط الساخن 114.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً