اعلان
اعلان

أبرز تصريحات وزير التعليم بشأن المناهج وامتحانات الثانوية العامة

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أدلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس، بعدة تصريحات هامة بشأن المناهج الدراسية، وامتحانات الثانوية العامة 2022، التى أثارت الجدل فى الآونة الأخيرة.

وقال شوقي فى مداخلة مع الإعلامى عمرو أديب، في برنامجه 'الحكاية' على قناة إم بي سي مصر، إن مناهج الصفين الخامس والسادس الجديدة لهما نفس المنهجية والمنصات والمصادر الخاصة بالصف الرابع الابتدائي.

تغيير أسلوب التقييم

وأوضح أن مناهج الصف الأول الإعدادي الجديدة نقلة نوعية وسيتم تجهيز المعلمين قبل تجهيزات المناهج، ونظام التعليم الجديد 2.0 يشمل تغيير المناهج وأساليب التقييم و تدريب المعلمين.

وأشار إلى أن المرحلة الثانوية سوف تشمل فقط تغيير أسلوب التقييم ونوعيات الأسئلة وليست المناهج، مضيفا 'نظام تقديم الأسئلة سواء ورقي أو الكتروني أو بابل شيت أو مقالي هو الموضوع الشاغل لأولياء الأمور والطلاب وسر الدوشة اللي بتحصل، والطالب المجتهد هو الذي يستعد جيدا ولا يهتم بنوعية أو نظام الأسئلة المقدمة'.

وأضاف 'مشكلتنا الأساسية أننا نهتم بالامتحان وليس التعلم.. أساتذة الجامعات والخبراء اشتكوا من أن عدم وجود أسئلة مقالية يؤثر علي قدرة طلاب الجامعة علي الكتابة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض