اعلان

برلمانية : نريد أن تصبح مصر دولة جاذبة للشباب وليست طاردة لهم

مها عبدالناصر
مها عبدالناصر

طالبت النائبة مها عبد الناصر عضو مجلس النواب، عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي، الحكومة بعمل استطلاع رأي بين الشباب ليفهموا أسباب رغبة الشباب في الهجرة سواء الشرعية أو غير الشرعية وتابعت في كلمتها خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن: نريد أن تصبح مصر دولة جاذبة للشباب وليست طاردة لهم.

وطالب "عبد الناصر"، الحكومة بعمل برامج تحفيزية للشركات والمصانع الخاصة لتدريب الشباب وإلزامهم بتقديم ما يفيد تدريبهم لعدد معين من الشباب كل في مجاله مع إقراراتهم الضريبية وخلق فرص عمل في كل المجالات.

واستعرض المستشار إبراهيم الهنيدي، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، تقرير مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين، مؤكدا أن مشروع القانون يستهدف مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية والعمل على التصدي لها بالتوافق مع الأطر الدولية الصادرة في هذا الشأن من خلال تشديد بعض العقوبات المقررة على المخالفين.

وقال الهنيدي: يستهدف المشروع تناسب العقوبات مع حجم الجرائم المرتكبة، على النحو الذي يحقق فكرة الردع المرجوة منه على الصعيدين العام والخاص.

جاء مشروع القانون متماشيًا مع أبرز أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية (2016-2026) والتي تستهدف حماية الفئات الأكثر عرضة لخطر الاستغلال من جانب المهربين وهم الشباب والأطفال وأسرهم والوافدين إلى مصر بشكل غير شرعي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل