اعلان

زيادة أسعار الذرة الصفراء 2000 جنيه وارتفاع الدواجن .. حرب روسيا وأوكرانيا تشعل الأسواق

الذرة الصفراء
الذرة الصفراء

مع ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق نتيجة لـ حرب روسيا وأوكرانيا، تصدر الحديث عن زيادة الأعلاف، وتأتي الذرة في المقدمة لكونها المنتج الأول لأعلاف الدواجن، وتعبتر أوكرانيا من 4 أكبر مورد للقمح والذرة على مستوى العالم، وتعتمد مصر على استيراد الذرة منها.

وكشفت تقارير 'الإحصاء والتعبئة' إنه يبلغ حجم الاستيراد من الذرة الصفراء من الخارج سنويًا 10 ملايين طن، بتكلفة إجمالية تجاوز 2 مليار دولار.

نقيب الفلاحين: زيادة أسعار الذرة الصفراء 2000 جنيه لتصل 8 آلاف

أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن الذرة الصفراء هى المنتج الأول في صناعة الأعلاف، وتأثرت بالحرب الروسية الأوكرانية وأدت إلى ارتفاع سعرها.

وأضاف في تصريحاته لـ 'أهل مصر'، السعر يصل إلى 8 آلاف جنيه للطن، وهو سعر كبير، خاصة أن الأيام القليلة الماضية السعر كان 6 آلاف أي بزيادة 2000 جنيه، تستورد مصر الأعلاف من أمريكا والبرازيل وأوكرانيا.

وأشار إلى أن الحل في خفض أسعار اللحوم يكمن في استيراد دواجن مجمدة، ويتم دعم مزارعي الذرة الصفراء والمصانع المنتجة لها في مصر لخفض فاتورة الاستيراد، والبحث عن بدائل آخري، ودعم المربيين في مواجهة التحديات التى تواجههم.

حصيلة استيراد مصر الذرة الصفراء من أوكرانيا

يقوم مستوردين الذرة الصفراء فى مصر، باستيرادها من أوكرانيا، وهي الدول الأهم في قائمة الدول التي تستورد منها مصر الذرة الصفراء، ويقدر حجم صادراتها من الذرة الصفراء إلى مصر، بحوالي من 53.53% من حجم الصادرات المصرية للعام الماضي، بما يعادل 1.817 مليون طن

WhatsApp
Telegram