اعلان

حسن راتب لقاضي قضية الآثار الكبرى: "اسمعني 5 دقائق أنا صاحب القضية"

محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين
محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين

تحدث رجل الأعمال المتهم حسن راتب، أمام هيئة المحكمة أثناء جلسة محاكمته أمام الدائرة 9 جنايات بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، في اتهامه بقضية الآثار الكبرى، والمتهم فيها علاء حسانين نائب الجن والعفاريت و21 متهما آخرين.

وقال حسن راتب للمستشار خليل عمر عبد العزيز رئيس المحكمة، إنه يعرف الكثير من المحاميين وكلهم أصدقاؤه وطلبوا منه أن يدافعوا عنه ولكنه تمسك بالمحامي الشهير فريد الديب للدفاع عنه.

وأضاف راتب أمام هيئة المحكمة، أن فريد الديب مسافرا خارج البلاد وإذ لم يحضر سوف يؤكل المحامي حسن أبو العينين ومدير الشؤون القانونية بالشركة الخاصة به للدفاع عنه في القضية.

وطلب راتب من هيئة المحكمة سماعه لمدة 5 دقائق لأنه يعتبر نفسه صاحب قضية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار خليل عمر عبدالعزيز وعضوية المستشارين مصطفى رشاد ومحمد شريف وأمانة سر حمدي درويش.

وكانت النيابة العامة وجهت لعلاء حسانين تهم تشكيل وإدارة عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثار منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال.

فيما وجهت النيابة لحسن راتب تهم الاشتراك مع حسانين في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في 4 مواقع بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص والاتجار فيها.

وأسندت النيابة لباقي المتهمين الانضمام إلى العصابة المشار إليها وإخفاء البعض منهم آثار بقصد التهريب وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا