اعلان

مع قرب قدوم شهر رمضان.. طلب إحاطة بشأن الزيادة غير المنطقية في الأسعار

النائب حسن عمار
النائب حسن عمار

تقدم البرلماني حسن عمار عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد بطلب إحاطة عاجل لرئيس مجلس الوزراء ووزير التموين والتنمية المحلية ورئيس جهاز حماية المستهلك، وذلك بشأن زيادة الأسعار مع قدوم شهر رمضان.

وأكد النائب حسن عمار في البيان العاجل، أن الزيادة غير منطقية في أسعار السلع الأساسية والغير أساسية، وجاءت في وقت قصير، بما يحمل المواطن البسيط أعباء مالية كبيرة لا يستطيع تحملها، خاصة الأسر الأولي بالرعاية.

وأشار نائب بورسعيد، أن الزيادة الغير منطقية لاتتناسب مع الحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا وزيادة أسعار البترول، مؤكدًا أن من بين التجار من استغل الظروف الراهنة لتحقيق أرباح غير مشروعة، علي حساب المواطن الكادح.

وحمل حسن عمار الجهات الرقابية مسئولية التلاعب بالمواطن في الأسعار، مؤكدًا علي أن غياب الرقابة علي الأسعار المعلنة، وقلة منافذ البيع الحكومية والتي تقدم أسعارًا تنافسية بكافة المحافظات تسببت في جشع التجار ورفع الأسعار.

وطالب نائب بورسعيد الجهات الرقابية بتكثيف الحملات ومتابعة أسعار السوق والوقوف أمام كل من تسول له نفسه احتكار المنتجات وزيادة الأسعار، وكذلك التوسع في المنافذ الحكومية وتقديم منتجات بأسعار مخفضة للمواطنين، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تضمن الحماية الإجتماعية للمصريين.

وأوضح عمار أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث في أكثر من لقاء عن عظمة هذا الشعب في التضحية والفداء وتحمل نتيجة الإصلاحات الإقتصادية، وجاء دور الحكومة لحمايتهم من غلاء الأسعار غير المنطقي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً