اعلان

لذوي الإعاقات الشديدة.. رابط مباشر لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

بطاقة الخدمات المتكاملة 2021
بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

يمكن للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة دون كشف طبي جديد، وذلك بعد أن أفادت وزيرة التضامن الاجتماعي أنها توصلت لحل مع وزير الصحة، يتمثل في عدم احتياج وزارة التضامن لكشف طبي جديد لكل من المكفوفين والأصم وكل من لديه إعاقة حركية واضحة مثل جميع مستخدمي الكراسي المتحركة، وسيتم إصدار بطاقات خدمات متكاملة بموجب استخدام شهادة صحية قديمة، ولن يتم إجراء كشف طبي جديد مرة أخري لهم.

ويقدم لكم 'أهل مصر'، ربط مباشر لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، الذين لديهم إعاقة واضحة وهذا المبدأ ينطبق علي جميع مستخدمي الكراسي المتحركة أو من لديهم بتر متعدد أو أحادي، ومن لديهم شلل دماغي أو نصفي أو أي أنواع الشلل وكذلك قصار القامة أقل من 140سم، لن يحتاجوا لتقديم كشف طبي حديث، وكذلك أصحاب متلازمة داون.

ذوي الإعاقات الشديدة:

1- الشلل الدماغي.

2- الشلل الرباعي 'النصفي الطولي أو السفلي'.

3- ضمور العضلات.

4- تيبس المفاصل في أطراف متعددة.

5- الإعاقات المتعددة.

6- البتر متعدد الأطراف.

7- فقد البصر التام.

8- فقد السمع التام 'ديسيبل فأكثر'.

9- متلازمة داون.

10- صغر أو كبر حجم الرأس.

11- طيف التوحد

12- ذوي القزامة '140 سم فأقل بعد سن البلوغ'

13- الجذام

رابط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

ويمكن للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي، عن طريق الرابط التالي من هنا.

جدير بالذكر، أن وزيرة التضامن الاجتماعي، أوضحت أنه على كل طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة اصطحاب التقارير الطبية الدالة على إعاقتهم بشرط أن تكون مختومة وموثقة من إحدى المستشفيات الحكومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة المعابر والحدود: توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل لغزة