اعلان

بعد ارتفاع العيش السياحي.. التموين تعلن عن عقوبات جديدة ضد رافعي أسعار الخبز

سعر رغيف الخبز
سعر رغيف الخبز

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قرارًا حمل رقم 20 لسنة 2022، بشأن التموين وتعديلاته والأسعار الجديدة، ومخالفات المخابز.

ونص القرار على أنه في حالة قيام المخبز بيع الخبز البلدي بأزيد من السعر الرسمي المقرر أو صرف كميات غير أقل من الذي تم إكماله بموجبه عن الصرف، أو إنتاج وبيع خبز سياحي خلاف الخبز المرخص له بإنتاجه وبيعه أثناء قواعد العمل الرسمية أو بعد مواعيد العمل الرسمية.

وفي حالة المخالفة يتم توقيع العقوبة الآتية:

-يتم تحصيل المبالغ المالية التي تعادل ضعف القيمة النقدية لدعم إنتاج كامل الحصة المنصرفة والمحددة له من قبل المديرية من ذات اليوم بالرغيف حال ارتكابه أي مخالفة من المخالفات السابقة.

- في حالة التكرار خلال عام ميلادي من تاريخ المخالفة الأولى يتم مضاعفة العقوبة وغلق المخبز لمدة شهر.

- في حالة تكرار ارتكاب أي من المخالفات السابقة ثلاث مرات خلال عام ميلادي من تاريخ أول مخالفة يتم مضاعفة العقوبة وغلق المخبز لمدة 6 أشهر وإنذاره بإلغاء الترخيص نهائيًّا.

- في حالة عدم التزام المخبز بتنفيذ عقوبة الغلق الموقعة عليه بموجب القرارات والتوجيهات والتعليمات الوزارية يتم توقيع العقوبة الآتية:

- يتم تحميل المبالغ المالية التي تعادل ضعف القيمة النقدية لدعم إنتاج كامل الحصة التأمينية اليومية بالرغيف وغلق المخبز لمدة شهر إضافي بخلاف عقوبة الغلق الموقعة عليه وإنذاره بإلغاء الترخيص نهائيًّا.

- في حالة التكرار، يتم إلغاء الترخيص نهائيًّا وتحميل المبالغ المالية المستحقة عن العقوبة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحصيل جميع المبالغ المالية المستحقة عليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كتائب القسام: مقتل 12 جنديا إسرائيليا بقصف استهدفهم بجباليا