اعلان

التموين تقرر تقديم موعد توريد القمح المحلي أول شهر إبريل

محصول القمح
محصول القمح

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد القصير وزير الزراعة، قراراً ببدء موسم توريد القمح المنتج محليا لعام 2022 في الأول من إبريل، بدلا من الخامس عشر من إبريل.

وبحسب القرار، يكون التوريد لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، كما نص القرار الصادر من الوزراء ان يستمر موسم توريد القمح المحلي هذا العام حتى نهاية أغسطس من العام 2022.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال، بأن القرار الصادر من الوزراء، يأتي ضمن إستراتيجية الدولة لتكوين مخزون استراتيجي آمن من القمح المحلي، مشيراً إلى أن وزارة التموين استعدت جيدا لهذا الموسم بعد زيادة الطاقات والسعات التخزينية للقمح إلى 3.6 مليون طن، مضيفاً أن عددا كبيرا من الصوامع الحقلية سوف تدخل الموسم هذا العام.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة التموين ومعاون الوزير أحمد كمال، إلى أن الوزارة جهزت أكثر من 400 مركز ونقطة تجميع أيضا بالمحافظات، وتشمل الشون المطورة وكذلك الهناكر والبناكر لهذا الأمر، لاستقبال القمح المورد من المزارعين، مؤكدا أن وزير التموين وجه الجهات المسوقة للقمح بتسهيل عمليات التوريد من المزارعين، واستقبال كل الاقماح الموردة لهم، على أن تكون مطابقة لشروط التوريد التي وضعت من قبل.

وأكد المتحدث الرسمي أن الوزارة استعدت جيدا لاستقبال ما يقرب من 6 مليون طن مستهدفين هذا العام، مشيرا إلى أن المخزون الاستراتيجي من القمح آمن، وسوف يصل إلى ما يقرب من الثمانية أشهر بعد عمليات التوريد المحلي للقمح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من أسترازينيكا مصر على حقيقة الأعراض الخطيرة للقاح