اعلان

متحدث الرئاسة: السيسي يتابع توفير السلع بأسعار مخفضة مع اقتراب شهر رمضان

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
كتب : أهل مصر

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن الرئيس السيسي، عقد اجتماعا اليوم، ضمن سلسلة اجتماعات بدأت الأسابيع الماضية مع الوزراء ورئيس الحكومة، لمتابعة الأسعار والمخزون الاستراتيجي من السلع ومنافذ التوزيع مع قرب شهر رمضان.

وقال راضي، في مداخلة في برنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر قناة صدى البلد، 'هناك حالة اطمئنان بوجود مخزون استراتيجي كالأرز والسكر والقمح والزبيب والدواجن، لمدة 5 - 6 شهور، والأرز والقمح لآخر السنة، أخذا في الاعتبار أن هناك توريد وتخزين وتعاقدات جديدة'.

وأضاف ' لولا المجهودات خلال السنوات الماضية، بتوجيهات الرئيس، بالتوسع في إنشاء الصوامع الاستراتيجية على مستوى الدولة، كان هيبقى الموقف مختلف تماما، وقبل تلك الصوماع، كان للدولة القدرة على التخزين الاستراتيجي لمدة شهر أو شهر ونصف للسلع الاستراتيجية، على أقصى تقدير'.

وتابع: النهاردة بنتكلم عن متوسط تخزين استراتيجي يصل إلى 4 -5 شهور، في تلك الصوامع، والمنشأة على مستوى بيئي عالي، فهي تحفظ الغلال والحبوب بشكل نقي وعلمي، وتمنعها من أي عوامل جوية أو أتربة، على عكس الشون العادية'.

وأشار 'الأزمات والظروف الصعبة اختبار قوي لقدرة أي دولة على التصدي لها، وتُظهر حجم التخطيط المسبق، كما حدث في تصدي الدولة لجائحة فيروس كورونا، كان هناك مجهود كبير في قطاع الصحة، وحملة 100 مليون صحة، ما كان له مردود كبير'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم