اعلان

أوكرانيا: القوات الروسية تقصف مسرحا يؤوي مئات المدنيين في ماريوبول الأوكرانية

ماريوبول
ماريوبول
كتب : أهل مصر

اتهم الجيش الأوكراني، القوات الروسية بقصف مسرحا يؤوي مئات المدنيين في ماريوبول، ما خلف قتلى وجرحى، بينهم طفل أصيب بجروح خطيرة.

وكتب الجيش الأوكراني على تليجرام، أن هجمات صاروخية أصابت قافلة مدنيين في طريقها من ماريوبول إلى زابوريجيا، عن الواحدة والنصف بتوقيت جرينيتش، كما نشر صورة للطفل المصاب، تغطيه الدماء

وأعلن الأربعاء مطار شيريميتييفو في موسكو، وهو أهمّ مطار في روسيا، اتّخاذ إجراءات تشمل خفض التكاليف، في مواجهة تراجع الحركة فيه بسبب العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الدول الغربية على روسيا، منذ بداية غزوها لأوكرانيا.

تصريحات بايدن

من جهته أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن مساعدات عسكرية جديدة بقيمة مليار دولار، وإرسال أسلحة ذات مدى أبعد إلى أوكرانيا الأربعاء، مؤكدا دعم الولايات المتحدة غير المسبوق لروسيا.

ويشمل التمويل، الذي تم إقراره في وقت تضيّق القوات الروسية الخناق على العاصمة الأوكرانية المحاصرة كييف، مبلغا قدره 200 مليون دولار، وتم تخصيصه نهاية الأسبوع، إضافة إلى 800 مليون دولار، كتمويل جديد ضمن حزمة مساعدات أقرّها الكونجرس الأسبوع الماضي

وقال بايدن إن هذه تحويلات مباشرة للمعدات من وزارة دفاعنا، إلى الجيش الأوكراني، لمساعدته في وقت يقاتل ضد هذا الغزو، كما أعلن مساعدة أمريكية أخرى لأوكرانيا، للحصول على أنظمة إضافية مضادة للطائرات بمدى أبعد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج