اعلان

القوات المسلحة تنظم فعاليات المنتدى المصرى البريطانى لمكافحة الإرهاب

القوات المسلحة
القوات المسلحة

نظمت القوات المسلحة، المنتدى المصرى البريطانى لمكافحة الإرهاب 'EBS-CT 2022'، فى إطار حرص القوات المسلحة على دعم أواصر التعاون ونقل الخبرات مع الدول الصديقة.

بدأت فعاليات المنتدى بكلمة اللواء أح. خالد مجاور رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية، أعرب فيها عن ترحيبه بالوفد البريطانى والعناصر المشاركة، مؤكدًا على أهمية نقل وتبادل الخبرات لمواكبة التطورات المتلاحقة فى مجال مكافحة الإرهاب، وأشار إلى أن نجاح التجربة المصرية فى مكافحة الإرهاب إعتمد على أسس علمية لمواجهة كافة أسباب الظاهرة.

العلاقات الإستراتيجية المصرية البريطانية

من جانبه ألقى الفريق جوى مارتن سامبثون كبير مستشارى رئيس هيئة الأركان البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كلمة أشاد فيها بعمق العلاقات الإستراتيجية المصرية البريطانية وأشار إلى أهمية التعاون فى هذا المجال لمواجهة التحديات والتهدديات المشتركة.

كما ألقى اقدسى رشيد، نائب رئيس البعثة البريطانية بجمهورية مصر العربية كلمة أشاد فيها بالتعاون بين البلدين فى مختلف المجالات ، وأشار إلى أهمية مكافحة الإرهاب بإعتبارها ظاهرة عالمية عابرة للحدود تتطلب العمل المشترك على كافة المستويات.

تضمنت فعاليات المنتدى عدد من المحاضرات والجلسات النقاشية والحوارية شملت 'التهديدات والتحديات لظاهرة الإرهاب عبر التاريخ، الأبعاد السيكولوجية والإجتماعية للإرهاب ، الأمن السيبرانى'، وذلك بمشاركة نخبة من الأكاديميين والخبراء من الجانبين.

حضر فعاليات المنتدى عدد من قادة القوات المسلحة وقيادات من وزارة الداخلية وأعضاء من وزارة الخارجية وهيئة الرقابة الإدارية وبعض رؤساء وأساتذة الجامعات ودارسى أكاديمية ناصر العسكرية العليا وكلية القادة والأركان، وعدد من شيوخ وعواقل سيناء بالإضافة لبعض أعضاء مجلسى

النواب والشيوخ.

ظاهرة الإرهاب

يأتى ذلك فى ضوء مساعى القوات المسلحة لدعم جهود الأمن والاستقرار بما يعزز ركائز الأمن طبقاً للمستجدات والمتغيرات.

وصرح المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة العقيد أح / غريب عبدالحافظ غريب، بأن فعاليات 'المنتدى المصرى البريطانى لمكافحة الإرهاب ' تأتى ضمن اتخاذ القوات المسلحة إجراءات تنفيذية بالإعتماد على أسس علمية لمجابهة كافة أسباب ظاهرة الإرهاب تضمنت تبادل للرؤى ونقل للخبرات لنخبة من المختصين والأكاديميين لكلا الجانبين المصرى والبريطانى فى هذا المجال.

وأضاف المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة أن الجانب البريطانى قد أشاد بنجاح المنتدى وتطلعه لعقد هذا المنتدى بشكل دورى ومستمر مع القوات المسلحة المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين