اعلان

محافظ الإسكندرية: 500 ألف طلب للحصول على عربات متنقلة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن هناك 51 ألف منشأة صناعية حرف وورش، و49 ألف محل غير مرخص.

وأكد المحافظ، خلال لقائه وفد لجنة المشروعات، على أن المنطقة الصناعية ببرج العرب بالعامرية، تطلب عمالة كثيرة، ولكن تحتاج إلى مواصلات كثيرة لنقلهم، حيث إن الشباب يرى أنها مناطق بعيدة. 

وقال الشريف إن الشوارع في الإسكندرية، للأسف تحولت إلى عربيات متنقلة، لذا قررت أنه لا عربات متنقلة، إلا بموافقة المحافظة والمرور والمرافق، حفاظا على المظهر الحضاري للمحافظة، حيث أن هناك 2 مليون مصطاف يوميًا.

وأشار إلى أن هناك ٥٠٠ ألف طلب على العربات المتنقلة، وتابع أن هناك من يحصلون على عربات متنقلة، ويقومون بتأجيرها، وهذا أمر غير منطقي.

جانب من اللقاء

وقال الشريف أنني رصد ٩٩ سوق عشوائي في محافظة الإسكندرية وكل سوق به ٣ آلاف بائع متجول من كافة المحافظات لذا يتم التعامل مع تلك القضية وتوفير أسواق متطورة وبديلة

يضم وفد اللجنة النائب محمد كمال مرعي رئيس اللجنة، وهاله أبو السعد وكيلة اللجنة، وسيد سلطان وطارق السيد عضو اللجنة، والنواب رحاب موسى وغادة الضبع ومنى عبد الله، ومصطفى المختار أمين لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، ومحمد نصر من أمانة اللجنة، ومسئولين من وزارة التنمية المحلية، وهيئة التنمية الصناعية ومصلحة الضرائب .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً