«الصحة»: إلغاء الاختبار السريع للمعتمرين العائدين ومراجعة عشوائية لفحوصات القادمين من الخارج

المعتمرون العائدون
المعتمرون العائدون
كتب : أهل مصر

أعلن قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إلغاء الاختبار السريع للمعتمرين العائدين، مع إجراء مراجعة عشوائية لفحوصات كورونا للقادمين إلى مصر.

وجاء ذلك ضمن تحديث متطلبات الدخول للقادمين إلى الأراضي المصرية، فيما يتعلق بفيروس كورونا، والإجراءات الوقائية المقررة في هذا الشأن.

وأرسلت الصحة نسخة من التحديثات إلى قطاع شركات السياحة، وتضمنت: الاكتفاء بالمراجعة العشوائية لمتطلبات الدخول من الوثائق الصحية، لشهادات التطعيم، أو الفحوصات المعتمدة للكشف فيروس كورونا، بنسبة ممثلة تحدد وفقا لإجمالي عدد القادمين، راكب لكل من 20 إلى 30 راكبا.

تشجيع القادمين على التسجيل على المنصة الإلكترونية، بهدف تسهيل الإجراءات، وفي حالة وجود ركاب دون تسجيل على المنصة الإلكترونية، تلتزم شركات الطيران بتوفير الإقرارات الصحية "Declaration Form" لهم، والتأكيد على استيفائها قبل الصعود على الطائرة، أو في الطائرة أثناء الرحلة، وقيام طاقم الطائرة بتسليمها إلى الحجر الصحي، بمطار الوصول مع الإقرار العام للطائرة.

كما تقرر إلغاء اختبار "Antigen Rapid Test"، للمعتمرين القادمين من المملكة العربية السعودية، على أن تتابع السياحة الإجراءات الخاصة بسفر المعتمرين المصريين للمملكة العربية السعودية.

يأتي ذلك في ظل ارتفاع نسب التطعيم ضد فيروس كورونا، وبدء التشغيل التجريبي للمنصة الإلكترونية "VISIT EGYPT"، وبهدف تيسير وتسهيل إجراءات الدخول للقادمين من الخارج، ومنع التكدس بالمطارات المصرية.

WhatsApp
Telegram