اعلان

وزير التموين يعلن عن بداية صرف السلع التموينية

وزير التموين
وزير التموين

‏ أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أنه أصدر توجيهات لشركتي الجملة العامة ‏والمصرية بصرف الاستعاضات الأولى لشهر أبريل المقبل.

وشدد وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، على رئيسي شركتي الجملة ‏الاهتمام بالجودة المطلوبة بالسلع، وتوفير ال27 سلعة المقررة ‏للمواطن على بطاقة الدعم لاختيار ما يحتاجه منها. ‏ ‏

وأشار إلى أنه قد وجه بضخ كميات كبيرة من السلع بمخازن ‏الشركتين التي تصل إلى 1500 مخزن بمحافظات الجمهورية، ‏ومتابعتها للتدخل في حال زيادة طلب المواطن على أي سلعة.

‏وأضاف الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أن نسب صرف السلع التموينية لشهر ‏مارس قد وصل إلى 100 % مشيرا إلى أن الوزارة تضخ ‏يوميا ثلاثة آلاف طن زيت مناصفة بين اللتر وال 800 جرام ‏و 4000 طن سكر و 1000 طن أرز و1000 طن مكرونة ‏بمنافذ الصرف.

وصرح أحمد كمال، معاون ‏الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، أن بداية صرف السلع ‏التموينية سيكون متوافق مع بداية شهر رمضان وهو ما ‏سيخفف العبء على المواطن في هذا الشهر الكريم، بعد ‏انتشار معارض أهلا رمضان والتخفيضات الموجودة بها.

‏وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير قد شدد على ‏مديريات التموين بضرورة المتابعة ورصد أي مخالفات من ‏منافذ والتعامل معها قانونيا، مشيراً إلى أن مديريات التموين ‏سوف تقوم يوميا بعمل حملات على منافذ الصرف للتأكد من ‏وصول الدعم إلى مستحقيه والذي تدفع فيه الدولة ما يصل ‏إلى 36 مليار جنيه سنويا لتوفير السلع الغذائية على بطاقة ‏الدعم. ‏

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً