اعلان

نواب يطالبون بضبط ارتفاع الأسعار.. و«المصيلحي»: الحكومة لا تتدخل في تسعير السلع

 وزير التموين
وزير التموين

طالب النائب عبدالعظيم، وزارة التموين والتجارة الداخلية، تطبيق التسعيرة الجبرية على السلع الهامة والضرورية للمواطن؛ لضبط ارتفاع الأسعار، والحد من السوق السوداء.

وجاء ذلك خلال كلمته في اجتماع اللجنة الاقتصادية، برئاسة النائب أحمد سمير؛ لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

وعقب الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، على حديث النائب، أن الحكومة لا تتدخل في تسعير السلع، ولكن تقوم بتسعير السلع التموينية فقط، لأنه يتم صرفها من الوزارة للمواطنين، مؤكدًا أن السلع الحرة تخضع لرقابة جهاز حماية المنافسة، وجهاز حماية المستهلك، ويقومون بدور كبير في ضبط السلع .

ومن جانبه قال النائب إيهاب عبدالعظيم، أنه سبق التقدم والمطالبة بإنشاء أسواق جملة في غرب مركز العدوة المنيا، مشيرًا إلى أنه يوجد مساحة ٢٠ ألف متر أرض أملاك دولة بقرية الشيخ مسعود، لعمل منطقة مناطق لوجستية، وهو ما عقب عليه الوزير بأن الأمر قيد الدراسة .

وطالب عبدالعظيم، الاهتمام بالرقابة على الأسعار من الجهات الرقابية من مباحث تموين وغيرها، موجهًا الشكر إلى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، و الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، وأحمد راضي رئيس الغرفه التجارية، لدورهم في تخصيص العديد من معارض السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: نستهدف تصنيع هواتف شركة "أبل" في مصر