اعلان

دعاء أول يوم رمضان 2022.. ردده قبل الإفطار

دعاء أول يوم رمضان 2022
دعاء أول يوم رمضان 2022

يقدم «أهل مصر» دعاء أول يوم رمضان 2022، حيث يحرص الكثير من المسلمين على التضرع إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء، قبل تناول الإفطار، لما ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، أن للصائم عند فطره دعوة لاترد.

دعاء أول يوم رمضان 2022

يستحب التضرع إلى الله سبحانه وتعالى ودعائه بشتي أنواع الأدعية، ومن الأدعية الجامعة المانعة ' اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار'، وأيضا اللهم تقبل صيامنا وصلاتنا وركوعنا وسجودنا، وـدخلنا الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يارب العالمين '.

و روي عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم أنه قال: 'يَنْزِلُ اللَّهُ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا كُلَّ لَيْلَةٍ حِينَ يَمْضِي ثُلُثُ اللَّيْلِ الْأَوَّلُ فَيَقُولُ أَنَا الْمَلِكُ أَنَا الْمَلِكُ مَنْ ذَا الَّذِي يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ مَنْ ذَا الَّذِي يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ مَنْ ذَا الَّذِي يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ فَلَا يَزَالُ كَذَلِكَ حَتَّى يُضِيءَ الْفَجْرُ'.

دعاء أول أيام رمضان

يمكن الدعاء أول أيام رمضان بهذه الكلمات والتي وردت في السنة النبوية المطهرة:

- اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

دعاء أول يوم رمضان

- اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ، وأعترفُ بِذنوبي، فاغفِر لي ذنوبي إنَّهُ لا يَغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ.

- اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمالي، وَمِن فَوْقي، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتي.

- اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ.

WhatsApp
Telegram