اعلان
اعلان

وكيل قوى عاملة الشيوخ: الحكومة تعاملت بسرعة مع تداعيات أزمة التضخم العالمية (خاص)

مجدي سليم
مجدي سليم

أكد النائب مجدي سليم وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس الشيوخ، أن حزمة القوانين التي اتخذتها الحكومة، لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية للتضخم، تأتي لتوفير للحماية الاجتماعية للفئات الأكثر إحتياجاً.

وقال سليم في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، إن القوانين التي أقرها مجلس النواب فيما يتعلق بتعجيل بصرف العلاوة الدورية وزيادة المعاشات في إبريل، تأتي لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية، وما خلفته من ارتفاع في الأسعار ليس في مصر فقط، ولكن في كافة دول العالم.

وأشاد وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس الشيوخ، بسرعة تعامل الحكومة مع تداعيات أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، حيث اتخذت قرارات بضم 450 ألف أسرة لبرنامج تكافل وكرامة، وكذلك صرف العلاوات والحوافز،مطالبا الحكومة ممثلة في وزارة التموين، بتشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار وضبط محتكري السلع.

وأشاد سليم بانتشار المعارض السلعية بكافة المحافظات، لتقديم السلع بأسعار مخفضة، وكذلك زيادة ضخ السلع في منافذ المجمعات الاستهلاكية، لمواجهة جشع التجار.

وكان مجلس النواب وافق خلال جلسته العامة الثلاثاء الماضي ، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، على مشروع قانون بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافى للعاملين بالدولة، وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً