اعلان

مكافحة الأدمان عن شوكولاتة الخشخاش: كلام عجيب جدا ولا يمكن تطلع نتائج التحليل إيجابية

عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن ـ ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان
عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن ـ ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إنه لم يرد إلينا أي نتائج إيجابية لمخدر الحشيش بسبب أكل الشيكولاتة المستوردة.

وأضاف مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، في تصريحات خاصة ل «أهل مصر»، كل ما يتم تداوله حول وجود مخدر الحشيش في الشيكولاتة المستوردة غير صحيح علميا، قائلا: « مفيش حاجة اسمها بذور خشخاش تطلع نتائج إيجابية للتحليل»، لافتاً أن الخشخاش لا علاقة له بالحشيش.

وأوضح أن المتداول أن بذور الخشخاش تظهر نتائج حشيش وهي أقرب إلى الأفيون، والحشيش من «القنب»، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يكون لها أضرار ولكن نتائج التحليل لا يمكن أن تظهر أن آكل الشيكولاتة متعاطي للحشيش، وأن هذا كلام عجيب جدا.

يذكر أنه، نشر الدكتور جابر نصار، الرئيس السابق لجامعة القاهرة، على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، سبب إيجابية تحليل المخدرات لبعض الأشخاص غير المدخنين أحيانًا.

وقال الرئيس السابق لجامعة القاهرة في منشور له: «منذ مدة ليست بالقصيرة بالقصيرة شكى لي الكثير ومنهم من يشغل مناصب ووظائف مهمة تستدعي بعضها طلب الجهات التي ينتمون إليها تحليل تعاطي المخدرات فجأة، ويتضح من نتائج التحليل أن نتيجة عيناتهم إيجابية لمخدر الحشيش».

وتابع: «الأمر الذي يعرضهم لعقوبات قاسية تصل إلى الفصل من الوظيفة على الرغم من أنهم لا يدخنون حتى السجائر، مضيفًا: وبالصدفة اكتشفت أن بالأسواق والمولات الكبرى ومحطات البنزين المختلفة يباع شيكولاتات تحتوي مكوناتها على نسبة من مخدر الخشخاش، وهذا أمر أصبح مباحًا في أغلب الدول الأوروبية وأمريكا».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل