اعلان

أول تحرك للبرلمان ضد تداول شوكولاتة بالحشيش بالأسواق: «كارثة حقيقية»

إيناس عبدالحليم عضو مجلس النواب
إيناس عبدالحليم عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن أنباء حول وجود شوكولاتة مستوردة تحتوي على نبات الخشخاش في الأسواق، قائلة إنها إن صحت تعتبر كارثة حقيقية على الشعب المصرى.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن هذه المنتجات انتشر بيعها بالأسواق والمولات الكبرى ومحطات البنزين المختلفة، فكيف دخلت مصر وكيف تم استيرادها أو تصنيعها فى الأسواق المصرية، وكونها بها مخدر الحشيش يشكل جريمة تعاطي أو اتجار بحسب الأحوال، بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وتساءلت عضو مجلس النواب: أين دور وزارة التموين فى مراقبة الأسواق المصرية، وكيف وصلت مثل هذه المنتجات إلى الأسواق المصرية، وكيف يتم بيعها بالمولات ومحطات البنزين بشكل طبيعي دون أن ضبطها من قبل الجهات الرقابية، وهل هناك منتجات أخرى تحتوي على مواد مخدرة غير هذا النوع من الشيكولاتة!!

وطالبت الدكتورة إيناس عبد الحليم بإحكام القبضة على استيراد مثل هذه المنتجات، وإخضاعها للرقابة الجيدة قبل توزيعها بالأسواق.

كما طالبت بشن حملات تفتيشية للتأكد من صحة ما يتم تداوله، للوقوف على حقيقة انتشار هذا النوع من المنتجات ومن المسئول عنه وكيف تم استيراده وتداوله بالأسواق المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين