اعلان

نائب يطالب الحكومة بكشف حقيقة وجود شيكولاتة بالحشيش بالأسواق

جانب من جلسات ولجان مجلس النواب
جانب من جلسات ولجان مجلس النواب

تقدم النائب أحمد حته عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، بطلب إحاطة لمجلس النواب، مقدم إلى المستشار حنفي جبالي، لتوجيهه للحكومة ويطالب فيه بكشف حقيقة تداول شيكولاته بمخدر الحشيش بالأسواق.

يأتي ذلك بعدما حذر رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار مؤخرًا، من تداول نوع فاخر من الشيكولاتة المستوردة من ألمانيا، يحوي مادة مخدر الحشيش، وأن هذه الشيكولاتة أدت إلى ظهور مخدر الحشيش في عينات من تناولها،عند إجراء تحليل المخدرات.

وطالب النائب في طلب الإحاطة، بكشف شروط الاستيراد والخطوات والأجهزة الرقابية الواجب تواجدها، لمواجهة مثل هذه الأخطار، لمحاربة أي محاولة لدخول مخدرات إلى مصر، أو دخول سلع بها مخدرات أو مواد ممنوعة.

وقال النائب أحمد حته، في تصريحات صحفية، إن الحكومة يجب أن تقدم ردا على ما يثار، وكشف حقيقة وجود مثل هذا النوع من الشكولاتة، خاصة أنه من الممكن تكرار استيراد مثل هذه الأنواع، إذا لم يكشف حقيقة ما يحدث.

وأكد النائب أنه يمكن أن تكون هناك أنواع أخرى من الشيكولاتة أو غيرها من السلع المستوردة التي تدخل السوق المصرية، وهو ما يعني عدم وجود رقابة قوية على السلع والمواد المستوردة، إذا صح ما أعلنه الدكتور جابر نصار.

وشدد أحمد حته على ضرورة وجود رقابة صارمة وأجهزة حديثة، لمواجهة مثل هذه السلع، وهو ما يساعد في الأساس على صحة المصريين، وأن وجود مخدر الحشيش في إحدى أنواع الشيكولاتة أمر خطير ويجب مواجهته.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الدولة تواجه الكثير من المحاولات، لتدمير الشباب المصري، ونشر المخدرات بينهم، وهو ما يجب أن تواجهه الحكومة بشدة، مع تطور سبل التكنولوجيا وسبل التهريب والتحليل لاختراق السوق المصرية.

وكشف الدكتور جابر نصار، الرئيس السابق لجامعة القاهرة، عن سبب إيجابية تحليل المخدرات لبعض الأشخاص غير المدخنين أحيانًا، نتيجة تناول إحدى منتجات الشوكولاتة المستوردة من الخارج، والتي كشف وجود نبات الخشخاش في الشيكولاته وهو نبات مخدر يصنع منه مخدر الحشيش

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل