اعلان

وزيرة الهجرة تعلن موعد انطلاق مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"

وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
وزيرة الهجرة نبيلة مكرم

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، الأحد، موعد انطلاق النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع، تحت عنوان: "مصر تستطيع بالصناعة".

وقالت الوزيرة، في بيان، إن الموعد سيكون يومي 30 و31 مايو المقبل في محافظة القاهرة، لافتة أن المؤتمر تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارات التجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام، ووزارة الدولة للإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع، والهيئة العامة للاستثمار، والجهات المعنية، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت مكرم، أن المؤتمر يتناول عدة محاور سعيا للإسهام في تنفيذ استراتيجية الدولة في مجال توطين الصناعة، وفتح فرص أكبر لدعم جهود الدولة في الاستثمار الصناعي في المرحلة المقبلة، إلى جانب تعظيم الاستفادة من خبرات العلماء المصريين حول العالم لدعم جهود التنمية في مصر في مختلف المجالات.

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم، أن المؤتمر يأتي اتساقا مع رؤى الدولة المصرية، في ظل اهتمام القيادة السياسة بملف الصناعة، وتنفيذ التوجيهات الرئاسية بدعم استراتيجية الدولة في مجال التوطين الصناعي، وتعظيم الاستفادة من خبرات المصريين حول العالم في هذا المجال، كما سيتم تخصيص محور متكامل لتناول الصناعة بين مصر وإفريقيا؛ بما يعزز التبادل التجاري والصناعي داخل القارة.

جاء ذلك في أعقاب اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، معها، أمس السبت، حيث تم بحث الاستعدادات النهائية للمؤتمر الذي سينظم تحت رعايته، بحضور العديد من علماء وخبراء مصر بالخارج، إلى جانب نخبة من رجال الصناعة والمتخصصين في مصر، وكذا عدد من الشركات الأجنبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يصل مقر احتفالية عيد العمال بمدينة العاشر من رمضان