اعلان

شروط حصول أبناء دور الأيتام على وحدات سكنية

وزارة التضامن
وزارة التضامن

تسعى وزارة التضامن التضامن الاجتماعي، لتوفير حياة كريمة لفاقدي الرعاية، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير وحدات سكنية للأبناء كريمي النسب بدور الأيتام.

وتواصل «أهل مصر»، مع وزارة التضامن الاجتماعي لمعرفة الضوابط والشروط الواجب توافرها لحصول أبناء دور الأيتام على وحدات سكنية، بالتعاون بين الوزارة وصندوق الإسكان الاجتماعي.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعي، أنه من أبرز الشروط المطلوبة لاستحقاق الشخص وحدة سكنية، أن يكون من دار الأيتام كريمي النسب، ولم يسبق له الحصول على شقة، وغير ملتحق بشقة رعاية لاحقة، ولم يثبت تعاطيه للمخدرات بناءً على الكشف الطبي.

وأضاف المصدر لـ «أهل مصر»، أنه يجب أن يكون لم يصدر ضده أي أحكام قضائية، ويتراوح سن المستفيد من 21 عامًا وحتى 35 عامًا، لافتًا أن الأولوية للمرتبطين أو المتزوجين، واجتياز البرنامج التدريبي.

يذكر أنه، يتعين على المستفيد من أبناء دور الأيتام؛ الإقرار بقبول السكن بأي محافظة من محافظات مصر، بالإضافة إلى إقرار بعدم عودته للجمعية مستقبلًا بأي حال من الأحوال، بجانب إقرار من الجمعية بعدم تلقيه أي جلسات علاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة