اعلان

السكة الحديد تشكر الركاب على تحمل أعباء أعمال تطوير وتأمين سلامة القطارات

قطارات . أرشيفية
قطارات . أرشيفية
كتب : أهل مصر

قدمت هيئة السكك الحديدية في بيان صادر عنها، اليوم الجمعة، الشكر لجمهور الركاب لمشاركتهم وحسن تعاونهم فى تحمل أعباء ما تقوم به الهيئة من أعمال تطوير لزيادة عدد الرحلات على الخطوط وتأمين سلامة القطارات وتقديم خدمة جديدة وآمنة تليق بجمهور الركاب.

حيث أشار بيان الهيئة إلى أنه في إطار حرص وزارة النقل على التطوير والتحديث المستمر في كافة قطاعات النقل ومنها قطاع السكك الحديدية، فقد تقرر وبصفة مؤقتة بدءا من 11 مارس الماضي، اعتبار محطة "بشتيل المحطة" محطة انتهائية ومحطة قيام لخط المناشي / إيتاى البارود؛ وذلك لحين الانتهاء من تنفيذ أعمال تجديد وتعديل وتطوير السكة والانشاءات المصاحبة لمحطة بشتيل الجديدة الجاري إنشاؤها بما فيها مسار قطارات خط المناشي، والذي يتطلب دخول الجزء الخاص بمسارات قطارات الخط بمحطة بشتيل الجديدة، والتي يتم إنشاؤها بشكل نموذجي على الطراز الفرعوني، والتي ستمثل عند الانتهاء منه نقلة حضارية في مجال النقل ومحطة كبرى تساهم في تقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

وأضاف البيان أن هيئة السكك الحديدية تؤكد استمرار العمل على مدار 24 ساعة لنهو أعمال تجديدات السكة وإنشاء محطة بشتيل الجديدة، والتي من المنتظر الانتهاء منها قبل نهاية العالم الحالي، وأن الهيئة بالتنسيق مع محافظة الجيزة قد قامت بتوفير وسائل النقل البديلة من أتوبيسات ومكروباصات لنقل السادة الركاب من محطة بشتيل المحطة إلى محطة رمسيس والعكس.

وكانت قد أعلنت وزارة النقل، غلق بعض السكك، بصفة مؤقتة، بدءا من الجمعة الموافق 25/3/2022‏‎‎ لاختصار وصول وقيام قطارات‎ ‎الوجه البحري "الروسي ذات التهوية ‏الديناميكية- المختلطة- تحيا مصر" بمحطة شبرا الخيمة، مع استمرار مسير القطارات المكيفة والقطارات المتجهة ‏إلى الوجه القبلي إلى محطة القاهرة.

وأشارت وزارة النقل، إلى أن القيمة المقررة للتذكرة لكافة القطارات المنتهية والقائمة من محطة شبرا الخيمة ستكون طبقاً للتعريفة المقررة ‏للسفر من وإلى محطة شبرا الخيمة‎.

يأتي ذلك نظراً لاستكمال أعمال فك ارتباط برج الشمال لتطوير ولتحديث نظم الإشارات ‏والاتصالات به، لزيادة عوامل السلامة والأمان ورفع الطاقة الاستيعابية لخط القاهرة الإسكندرية ورفع كفاءة التشغيل بمحطة القاهرة، وما يتطلبه ذلك من ضرورة.

وأضاف بيان وزارة النقل، ‎أنه ‎فور الانتهاء من أعمال التطوير والتحديث سوف تتم إعادة استمرار وصول وقيام كافة القطارات من محطة القاهرة ‏كالتشغيل الحالي المعتاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي ينعي وفاة الفنان صلاح السعدني