اعلان

وزير التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب أولى وثانية ثانوي

طارق شوقي
طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أهمية التدريب على أداء الامتحانات الإلكترونية، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، للتعرف على المنصة الامتحانية، وشكل الأسئلة.

وكشف الدكتور طارق شوقي، عن عقد الوزارة خلال الأسبوع الجاري، مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن تفاصيل اختبارات مرحلة الثانوية العامة للصفوف الثلاثة، ولتوضيح الضوابط الخاصة بامتحانات الطلاب المصريين بالخارج، والمواعيد المُقررة لهم.

كما أوضح أنه ستُعقد الوزارة مؤتمرًا صحفيًا نهاية شهر رمضان المبارك، للإعلان عن تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم، وتمنى أن يحصل أولياء الأمور ووسائل الإعلام، على أية تفاصيل تتعلق بالوزارة، من مصادرها الرسمية، وعدم الالتفات لأي شائعات أو أخبار مغلوطة يتم تداولها عبر السوشيال ميديا.

وأصدر الدكتور طارق شوقي فى وقت سابق كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2021، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.

وبالنسبة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، نص الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2021 والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وعدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وتلغى جميع الجداول الامتحانية التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر