اعلان

مجلس النواب يوافق على تقرير الحساب الختامي لموازنة 2020/2021 ويحيل التوصيات للحكومة

مجلس النواب
مجلس النواب

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن الحساب الختامي العام للموازنة العامة عن العام المالي 2020/2021، وذلك خلال خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن.

وقرر المجلس إحالة كل التوصيات الواردة في تقرير لجنة الخطة والموازنة إلى الحكومة، لاتخاذ اللازم بشأن ما ورد فيها من توصيات.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية: ملتزمون بكافة التوصيات الصادرة من مجلس النواب، ولجنة الخطة والموازنة، والجهاز المركزي للمحاسبات، بشأن الحسابات الختامية لموازنة الدولة.

وتابع الوزير قائلاً: غير صحيح تجاهل الوزارة للملاحظات التي يبديها الجهاز المركزي للمحاسابات، مشيرا إلى أن هناك حوارات تتم في شأن الملاحظات.

وأعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تم تشكيل لجنة داخل وزارة المالية تعمل على متابعة تنفيذ الحد الأقصى للأجور، مشيرا إلى أنه تم استرداد أكثر من 70 مليون جنيه من قيادات في الدولة تجاوزا الحد الأقصى مشيرا إلى إلى أنه هناك أيضا لجنة تم تشكيلها لدراسة الصناديق الخاصة بهدف تقنين أوضاعها.

ونفى وزير المالية ما ذكره بعض النواب بشأن عدم قيام كافة الهيئات الاقتصادية والخدمية بتقديم ساباتها الخدمية موضحا أن الجميع قدم الحسابات الختامية إلا أن الإشكالية تتمثل في عدم اعتمادها من مجالس إدارات هذه الشركات.

وفيما يتعلق بالخسائر التي تتكبدها الهيئات الاقتصادية، أكد وزير المالية، أن حجم الخسائر تراجع بشكل ملحوظ، قائلا: نعمل على تقليل الخسائر في السكة الحديد والهيئة الوطنية للإعلام وكافة الهيئات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً