اعلان

شيخ الأزهر: فوضى الحريات الزائفة سبب عذاب الإنسان وتفاقم أزماته

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب : أهل مصر

انتقد الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ما يشهده العالم هذه الأيام، من "فوضى الحريات الزائفة" وديكتاتورية هذه الحريات المنتشرة في الغرب، وإتاحتها لفصائل بعينها لاستخدامها للطعن في العقائد وإهانة المقدسات، والافتتان بالتقدم التقني، وتقهقر القيم الأخلاقية.

وأكد شيخ الأزهر أن فوضى الحريات الزائفة، تسبب في عذاب الإنسان المعاصر، وتفاقم أزماته، مشددًا على أن الدين هو السبيل للخروج من هذه الأزمات المتفاقمة، التي يعانيها الإنسان، والتخفيف من حدة آلامه، والتحديات التي يواجهها.

جاء ذلك خلال لقاء شيخ الأزهر، اليوم الثلاثاء، مع المطران الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، والدكتور منير حنا، الرئيس السابق للكنيسة الأسقفية، حيث تبادل الجانبان التهنئة بأعياد المسلمين والمسيحيين.

وهنأ شيخ الأزهر الوفد بعيد القيامة المجيد، متمنيًا للإخوة المسيحين في مصر والعالم، أن تعود عليهم هذه المناسبات بالخير والسلام.

من جهته هنأ وفد الكنيسة الأسقفية شيخ الأزهر، بقرب حلول عيد الفطر المبارك، متمنين لفضيلته ولجميع المسلمين أن تجلب لهم هذه المناسبات الخير والسعادة والبركات، ودوام الوحدة واللحمة بين أبناء شعبنا ووطنا الغالي مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً