اعلان

بعد تحذيرات الصحة.. كل ما تريد معرفته عن الالتهاب الكبدي للأطفال

أعراض الإصابة بالالتهاب الكبدي للأطفال
أعراض الإصابة بالالتهاب الكبدي للأطفال

انتشر الحديث خلال الساعات الماضية عن الإصابة بـ الالتهاب الكبدي للأطفال في دول أجنبية، مع تحذير الطب الوقائي المصري لمنع تفشيه، دون الكشف عن أسبابه حتى الآن، مما جعل الأمهات يتسائلن عن أعراض الإصابة به وطرق الوقاية.

الالتهاب الكبدي للأطفال

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عز العرب، أستاذ أمراض الباطنة والكبد بالمعهد القومي للكبد للأمراض المعدية، إنه هناك تحذير من منظمة الصحة العالمية نتيجة ما حدث في بريطانيا واكتشاف إصابة العشرات من الأطفال بالتهاب كبدي لم يتم تشخيصه سواء ' A.B.C.T.E' واختلله وتأثيره على القيام بوظائفه.

وأضاف في حديثه لـ 'أهل مصر'، 'لم تحدث حالات وفيات حتى الآن، سجلت بريطانيا 74 طفل، وحالات قليلة في أسبانيا، وهو ما استدعى أن تقدم منظمة الصحة العالمية تقرير، وتحذير من مختلف الدول وعلى رأسهم مصر'.

أعراض الإصابة بالالتهاب الكبدي للأطفال

• ارتفاع الصفراء ( إصفرار العين ولون الجلد )

• قئ

• إسهال

• ألم بالبطن

• ارتفاع انزيمات الكبد ALT و AST

الوقاية من الالتهاب الكبدي الوبائي

- النظافة الشخصية للجميع.

- الحرص على غسل الأيدي بالماء والصابون.

- تجنب الاختلاط مع الأطفال التى تظهر عليهم الأعراض.

تحذير وزارة الصحة من الالتهاب الكبدي للأطفال

أصدرت وزارة الصحة والسكان، تعريف جديد لحالات الإصابة بالالتهاب الكبدى عند الأطفال بعد ظهور إصابات في عدد من دول العالم غير معروفة السبب، وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية.

وقالت وزارة الصحة والسكان في منشور لها، إن الحالات المصابة بالمرض تعاني من ارتفاع في إنزيمات الكبد بشكل ملحوظ، مع ظهور بعض الأعراض مثل الصفراء والقي والاسهال والآم فى البطن وتم استبعاد الاصابة بفيروسات A-B-C -E.

وجاء تعريف الحالة المؤكدة: أي طفل يبلغ من العمر 10 سنوات أو أقل يعاني من التهاب كبدي حاد، ولم يتم تشخيص أي من فيروسات الكبد A to E مع وجود ارتفاع في إنزيمات محددة للكبد أعلى من 500 وحدة دولية بداية من الأول من يناير 2022.

وبالنسبة للحالة المحتملة: أي طفل بعمر من 11 إلي 16 عاما يعاني من التهاب كبدي حاد لم يتم تشخيصها بأي فيروسات الكبد A to E مع وجود ارتفاع في إنزيمات محددة للكبد أعلى من 500 وحدة دولية بداية من الأول من يناير 2022

الحالة المرتبطة وبائيا: أي حالة يتم تشخيصها كحالة التهاب كبدي حاد، ولم يتم تشخيصها بأي من فيروسات الكبد A to E أي عمر ولديه ارتباط وبائي مع الحالات المؤكدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر