اعلان

منعًا من الرسوب.. تنبيهات هامة للصفين الأول والثاني الثانوي

امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى
امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى

أيام قليلة وتنطلق امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بعد عيد الفطر المبارك، إلكترونيًا بنسبة 70% عن طريق التابلت و30% ورقي داخل المدارس، لذلك وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعض النصائح والتعليمات الهامة بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي نهاية العام للعام الدراسي الحالي.

ووجهت مدارس الثانوية نصيحة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشأن التابلت، مشيرة إلى أنه لا بد من جاهزية التابلت للامتحان الإلكتروني لنهاية العام الدراسي، وتنزيل منصة الامتحان، استعدادًا لامتحان نهاية العام، والذي يعقد بنسبة 70% إلكترونيًا على التابلت.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم على حضور الطلاب امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع داخل المدارس منعًا من الرسوب فيها .

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق آلية عقد امتحان المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الثانوية العامة.

وأكد أنه سيكون امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية ،التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء) بلجان مراقبة ومؤمنة وضمن جدول الامتحانات المُعتمد.

وتبدأ يوم الإثنين 20 يونيو 2022، وتستمر حتى الخميس 21 يوليو 2022، تكون الامتحانات ورقية والإجابة بنظام (البابل شيت) ــ الاسئلة اختيار من متعدد فقط ــ على أن يتسلم الطالب ورقة مفاهيم ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.

وعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مؤتمرًا هام في وقت سابق، للإعلان عن ما يخص امتحانات الثانوية العامة 2022، واختبارات نهاية العام الدراسي 2022 بالنسبة للطلاب المصريين في الخارج وطلاب STEM والطلاب المكفوفين وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي اليوم الأربعاء الموافق ٢٠ أبريل ٢٠٢٢.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تعديل جدول امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة "المكفوفين"، الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022، وذلك حرصًا من الوزارة على مصلحة الطلاب ومراعاة لظروفهم.

ووفقًا للجدول "المعدل" فإن الامتحانات سوف تبدأ يوم الإثنين الموافق 20 يونيو 2022، وتستمر حتى الخميس 21 يوليو 2022

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين