اعلان

قوى عاملة الشيوخ: قرارات السيسي في «إفطار الأسرة المصرية» تدعم الاقتصاد

مجدي سليم
مجدي سليم

أكد النائب مجدي سليم وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس الشيوخ، على أهمية قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية.

وقال سليم إن القرارات جاءت، في هذا التوقيت الذي يواجه العالم ومنه مصر، تداعيات أزمة إقتصادية وموجة تضخم عالمية، تحتاج إلى مثل تلك القرارات لمواجهتها والتعاطي مع تداعياتها، عبر دعم الإقتصاد الوطني.

وأكد سليم في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن إطلاق الرئيس مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي، سيكون له تأثير إيجابي في دعم الصناعة المحلية وزيادة الإنتاج وبالتالي زيادة معدلات التصدير، وتسهيل إجراءات التراخيص للمصانع، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى زيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل.

ورحب النائب مجدي سليم وكيل لجنة القوي العاملة، بتكليف الرئيس للحكومة باستمرار تقديم السلع المدعمة للمواطنين، عبر معارض ومنافذ السلع، مؤكدًا أن توفير السلع وبكثرة سيؤدي إلى خفض الأسعار، حيث يتم ذلك عبر زيادة منافذ ومعارض البيع للسلع، وأن ذلك يأتي في إطار استمرار الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية.

وثمن وكيل لجنة القوي العاملة بالشيوخ، قرار الرئيس السيسى بالإعلان عن برنامج لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة بمستهدف ١٠ مليار دولار سنوياً ولمدة ٤ سنوات، وقال إن كل هذا يعزز من دعم الاقتصاد المصري في مواجهة التحديات والأزمات العالمية مثلما هو الآن.

وأكد وكيل لجنة القوي العاملة بالشيوخ، أن قرار الرئيس بتكليف إدارة المؤتمر الوطني للشباب، بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية، لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة، ومتابعة شخصيا له يدعم خطة التمكين التي وضعتها الدولة لتحفيز الشباب على المشاركة في الحياة السياسية وانضمامهم لدائرة صناع القرار ومتخذيه، وكذلك التوسع في إطار ذلك عبر الإفراج عن الغارمين والغارمات وتنبيه المجتمع لهذه الظاهرة للحد منها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً