اعلان

تعليمات هامة من الأعلى للجامعات استعدادا لامتحانات نهاية العام

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

اقترب الفصل الدراسي الثاني من الانتهاء، وتستعد الجامعات لإعلان الجداول واستقبال الطلاب، وقفا لتعليمات المجلس الأعلى للجامعات، ضمن خطة التعليم العالي والجدول الزمني للعام الدراسي الجاري.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

أوضح المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه الأخير، أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، تجرى خلال شهري يونيو ويوليو القادمين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

توجيهات هامة من الأعلى للجامعات

- استعداد الجامعات لامتحانات نهاية العام الدراسي.

- إعلان جداول الامتحانات للطلاب قبل موعد انعقادها بفترة كافية.

- الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية بكافة لجان الامتحانات.

الإجراءات الاحترازية بالجامعات

شدد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على منع دخول الطلاب للحرم الجامعي، إلا بعد التأكد من حصولهم على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المُستجد، إضافة إلى عدم دخول أحد من العاملين أو الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس من غير المطعمين، ويلتزم الطالب بتقديم تحليل PCR يُقدم كل ثلاثة أيام في حال وجود عُذر طبي قهري يحول دون حصوله على التطعيم، وذلك حرصًا على سلامة جميع مُنتسبي المُجتمع الأكاديمي.

الالتزام بالجدول الزمني

شدد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة التزام الجامعات بالبرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021/2022.

جاءت توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الدوري، بجامعة عين شمس، بحضور الدكتور محمد لُطيف أمين المجلس وأعضاء المجلس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً