اعلان

وزير التعليم: الامتحانات البديلة في أولى وثانية ثانوي ليست لعطل التابلت أو المنصة

طارق شوقي
طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الامتحانات البديلة فى امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى ليست لعطل التابلت أو المنصة ولكن لظروف خارجة عن الارادة مثل مرض الطالب أو غيابه بعذر او انقطاع الكهرباء وليس لأسباب فنية يا افندم.

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى من خلال تعميم منشورا إلى المديريات التعليمية بشأن امتحانات المرحلة الثانوية فى حال وجود مشكلة فى الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه في حالة حدوث مشكلة فنية في الامتحان الالكتروني يتم عمل محضر إثبات حالة موقع من اخصائى التطوير ومدير المدرسة وسيتم إعادة الامتحان ورقي على مدار ثلاث أيام بعد نهاية الامتحانات عشرة أيام على الأكثر ويحق له إعادة الامتحان في المادة أو المواد التي تعثر فيها وذلك على مستوى الإدارة التعليمية.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من محاولة الحد من الغش ومساعدة الوزارة في الحد من الغش .

وشددت الوزارة على المديريات التعليمية بمراعاة الأسئلة المقالية والأوزان النسبية ونواتج التعلم، مشيرة إلى أن امتحان المواد الغير مضافة تكون علي مستوى المدرسة تحت إشراف الإدارة المدرسية ولا يوجد لها ورقة مفاهيم وتكون بنظام البابل شيت .

WhatsApp
Telegram