اعلان

دعم الأطفال الأيتام وصرف تكافل وكرامة للأسر الجديدة.. استعدادات «التضامن» لاستقبال عيد الفطر

وزارة التضامن
وزارة التضامن

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي؛ لاستقبال عيد الفطر المبارك، بعد أيام قليلة، بكثير من الأشياء التي تدخل البهجة والسرور على الأطفال الأيتام، والأولى بالرعاية، ومستفيدي برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة.

دعم الأطفال الأيتام

أوضحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك تعاون مع أكثر من 600 مؤسسة أهلية؛ لدعم الأطفال الأيتام استعداد لعيد الفطر المبارك، لافتة أنه يتم تنظيم زيارات لأسر الأيتام خارج المؤسسات من قبل الجمعيات الأهلية لتوصيل الدعم النقدى ومنتجات العيد لهم، سواء ملابس أو غيرها حتى لا يشعروا بأى شكل من الحرمان خلال أيام عيد الفطر.

وأشارت وزيرة التضامن، إلى أنه تم إنشاء قاعدة بيانات لأطفال دور الرعاية من خلال حصر الأعداد وعمل قاعدة بيانات لحالة الجمعيات والأطفال الموجودين بها، لتقديم الخدمات لهم ومتابعتهم أثناء فترة الرعاية بالدار أو بعد الخروج منها من خلال تخصيص وحدات سكنية ودعم نقدي.

صرف معاشات تكافل وكرامة للأسر الجديدة

صرفت وزارة التضامن الاجتماعي الدعم النقدي لمستفيدي تكافل وكرامة الجدد، في إطار استعدادات الوزارة لعيد الفطر المبارك، حيث ضمت الوزارة في الفترة الأخيرة أكثر من 400 أسرة جديدة طبقا لتوجيهات القيادة السياسية وقرارات مجلس الوزراء.

استعدادات فريق التدخل السريع وأطفال بلا مأوى

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، أن فريق التدخل السريع وبرنامج أطفال وكبار بلا مأوى، رفعا استعدادتهما لاستقبال أي حالات خلال عيد الفطر المبارك، وتتلقى الوزارة البلاغات عن الأشخاص فاقدي الرعاية والمأوى والحالات الإنسانية عن طريق الخط الساخن 16439، والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء 16528، وحسابات وزارة التضامن الاجتماعي بمواقع التواصل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو